مسقط- شؤون عمانية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بالظاهرة من استرجاع مبلغ قدره (3118) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال يوليو من العام الجاري 2021م بحسب تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، وذلك ضمن جهودها في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين وإرجاع حقوقهم بالتسويات الودية.
وقد توزعت المبالغ المسترجعة على عدد من القطاعات، تصدرها قطاع المقاولات والبناء بمبلغ قدره (1401) ريال عماني، يليه قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بمبلغ قدره (1200) ريال عماني، فيما بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية (328) ريال عماني، أما في قطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها تم استرجاع مبلغ قدره (53) ريال عماني، فيما تم استرجاع (39) ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها، كما استرجعت الإدارة مبلغ قدره 96 ريال عماني في قطاعي الإطارات والسلع والخدمات الأخرى، كما أوضح التقرير بأن إجمالي الغرامات الإدارية التي تم فرضها على بعض المؤسسات التجارية خلال ذات الفترة بلغ (200) ريال عماني.
وتؤكد هذه الإحصائيات على الجهود التي تبذلها الهيئة ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في متابعة الأسواق وحفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بالوسائل المتاحة وفق ما نص عليه قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك.