وزير الصحة: سلالة “دلتا” أدت إلى ارتفاع حالات الإصابة بشكل مقلق

رصد- شؤون عمانية

قال معالي وزير الصحة، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، إن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” سوف تعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل لاتخاذ إجراءات وقرارات مناسبة فيما يتعلق بالحظر.


ولفت في لقاء له مع تلفزيون عمان، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك العديد من الأسباب التي أدت لانحسار الوباء في الفترة الماضية ومن بينها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتطعيم باللقاحات المُضادة لـ”كوفيد19″، موضحا أن التطعيم ليس إلا أداة لمجابهة هذا المرض.

وأكد الوزير أن نتائج الإغلاق عادة ما تظهر بعد 10 أيام أو 14 يوما، وأن النتائج الحالية مبشرة بخصوص الإغلاق الجزئي، معتبرا أن ظهور السلالة الجديدة “دلتا” أدت إلى ارتفاع حالات المصابين بشكل مقلق بعدما انخفض مؤشر الإصابات في الفترة من أكتوبر 2020 إلى يناير 2021.


وذكر “السعيدي” أن أغلب الحالات المصابة في السلطنة من سلالة “دلتا” سريعة الانتشار والتي تؤثر على جميع الأعمار، مضيفا أن عدد المرضى في الأيام الماضية والذين تم إدخالهم للعناية المركزة مباشرة من منازلهم مرتفع جدا وهذا يدل على مدى شدة هذا المرض وشراسته.


وأضاف: “نُثمن الدعم المُتواصل والمُستمر من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- للقطاع الصحي ومتابعته المستمرة للجائحة وتوجيهاته السديدة للجنة العليا”، موجها الشكر لكافة المواطنين والمقيمين على التزامهم بالإجراءات الاحترازية وقرارات اللجنة العُليا وتحملهم المسؤولية خلال الفترة الماضية.