ads
الجمعة, نوفمبر 21, 2025
  • Login
شؤون عمانية
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
    • عالم الكتب
    • انفوجرافيك
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا
No Result
إظهار جميع النتائج
شؤون عمانية
No Result
إظهار جميع النتائج

تسوية ودية تؤدي إلى استبدال مركبة بأخرى جديدة لمستهلك

يوليو 27, 2021
في محليات
“حماية المستهلك” تدعو إلى  التعاون وعدم رفع أسعار السلع والخدمات
الواتس ابالفيس بوكتويتر

مسقط- شؤون عمانية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مؤخرًا من عقد تسوية ودية بين إحدى الوكالات ومستهلك قضت باستبدال المركبة بأخرى جديدة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

تعود وقائع القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من مستهلك تفيد شرائه مركبة من إحدى وكالات السيارات بالمحافظة، وبعد الشراء مباشرة لاحظ وجود فرق في الخط الموجود في جسم المركبة لذا قام بمراجعة الوكالة التي استبدلت القطعة الأمامية من جهة واحدة مما أدى إلى ظهور فرق في الجانب الآخر من جسم المركبة، وتعهدت الوكالة للمستهلك بأنها ستقوم بتغييره إلا أنها لم تفعل، وعندما قطعت المركبة مسافة 1000 كم أدخل المستهلك المركبة للوكالة لعمل الصيانة الدورية وأخبرهم بوجود صوت في المركبة من جهة السقف، فأفادوه بأنهم سوف يتصلون به لإصلاحه ولكن الوكالة ماطلته ولم يتصلوا به حتى قطعت السيارة 14000كم، عندها قامت الوكالة بالاتصال بالمستهلك لإحضار السيارة لإصلاح المشكلة وأخبروه بأنهم يحتاجون إلى 4 أيام للإصلاح الأمر الذي رفضة المستهلك لظهور عيوب أخرى في المركبة كتآكل الإطارات من الجانبين وظهور صوت في السفائف الأمامية والخلفية وبراغي البنفر وصوت هواء في الأبواب من الجهتين بالإضافة إلى دخول الماء من إطار الأبواب، وظهور صوت وثقل في (الديفريشن) الأمامي.

وعلى ضوء وجود هذه المشاكل في المركبة ومماطلة الوكالة في الإصلاح تقدم المستهلك بشكواه للإدارة مطالبًا باستبدال المركبة بأخرى جديدة أو استرجاع المبلغ الذي دفعه والذي بلغ (15800) ريال عماني حيث باشرت الإدارة على الفور إجراءاتها القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات؛ حيث عيّنت خبيرًا معتمدًا لفحص المركبة الذي أثبت وجود أعطال فيها بالفعل، وعلى ضوء ذلك تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، وتم الاتفاق على قيام الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة من نفس الطراز.

إرسالمشاركةغرد
الخبر السابق

أكثر من 37 مليون ريال إيرادات الفنادق في السلطنة ذات التصنيف (3-5)

الخبر التالي

يوسف بن علي البلوشي يكتب: حتى لا يعود “جونو” إلى صور مجددا

شؤون عمانية

شؤون عُمانية صحيفة إلكترونية مرخصة من وزارة الإعلام، ومختصة بمتابعة الشأن المحلي وقضايا الرأي العام، وتصدر عن النهار للإعلام الرقمي.

الأرشيف

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

No Result
إظهار جميع النتائج
  • الرئيسية
  • أخبار الوطن
    • محليات
    • مال وأعمال
    • متابعات وتحقيقات
    • الرياضة
  • ثقافة وأدب وفنون
  • مقالات
  • علوم وتكنولوجيا
  • طب وصحة
  • من نحن
  • تواصل معنا

© 2017 - 2024 شؤون عُمانية -جميع الحقوق محفوظة.

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In