بورصة مسقط تفوز بعضوية مجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية

مسقط- شؤون عمانية .

نالت بورصة مسقط وشركة مسقط للمقاصة والايداع  على ثقة أعضاء اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS)، حيث حصلتا على مقعدين في مجلس إدارة الاتحاد الذي يضم بورصات أوربية واسيوية ومن دول شمال أفريقيا وكذلك أستراليا، وتعد هذه هي المرة الأولى الذي يحصل فيها ممثلين من السلطنة على مقاعد في مجلس إدارة الاتحاد.

جاء ذلك في إجتماع الجمعية العمومية لإتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS) السنوي الثاني والثلاثين الذي عقد بالأمس بمشاركة المديرين التنفيذيين لبورصات الأوراق المالية ووحدات الإيداع التابعة لاعضاء الإتحاد.

ويأتي حصول بورصة مسقط على عضوية اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS)نظرا لثقة أعضاء الإتحاد بالدور الريادي الذي تقوم به البورصة من جهود حثيثة ومبادرات متواصلة في تطوير عمل الإتحاد بما مكنها من أداء رسالتها وتحقيق رؤيتها وإنجاح برامج الاتحاد المعززة للتعاون المشترك بين البورصات الأعضاء وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك. إذ تتطلع بورصة مسقط لتعاون مثمر بين مختلف الاطراف نحو تحقيق الأهداف الرئيسية والعمل على تنفيذ أفضل المعايير والممارسات العالمية لإستكمال الخطط التوسعية لأعمال البورصة والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء.

تجدر الإشارة إلى أن بورصة مسقط تشغل منصب عضو في اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS) منذ عام 2001م ، وقد ترأست إدارة الاتحاد خلال الفترة من 2017م حتى 2020م.